حملة وفاء واخاء

حملة الوفاء الأوروبية (وفاء وإخاء من أوروبا لمخيمات لبنان ) تنهي مرحلتها الأولى بتقديم مساعدات لسبعة ألاف عائلة على أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية بداية العام المقبل 2022 .
إنطلق وفد الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني – إيطاليا بصحبة السياسي المعروف والنائب السابق في البرلمان الإيطالي الدكتور اليساندرو دي باتيستا إلى مخيمات لبنان ضمن حملته الإنسانية والإغاثية لدعم اللاجئين الفلسطينين والسوريين المهجرين .
وتضمنت الحملة تقديم مساعدات إنسانية من طرود غذائية وحقائب مدرسية وقرطاسية وأدوية وعلاج مجاني للمرضى وكذلك تم تركيب الإنارة من خلال الطاقة الشمسية في شوارع مخيم برج البراجنة وسيستمر مشروع الإنارة لباقي المخيمات والتي تعاني إنقطاع التيار الكهربائي المتكرر .
ومع إنتشار فيروس كورونا كوفيد 19 وما أصاب العالم من خوف عانت المخيمات ضعف ما تعانيه في الظروف الطبيعية من نقص في مواد التعقيم والكمامات وإغلاق للمخيمات مما زاد من نسبة البطالة وإزدياد في حالات الإصابة وارتفاع الأسعار وتضمنت الحملة زيارة عدة مخيمات في الشمال اللبناني وجنوبه ووسطه منها مخيم عين الحلوة ومخيم البص ومخيم برج البراجنة والرشيدية بالإضافة الى عدد من التجمعات الشعبية الفلسطينية المنتشرة على الأراضي اللبنانية .
ودعا الدكتور محمد حنون رئيس الجمعية الى التحرك السريع لدعم مشاريع الجمعية لأن حاجات الأهالي فاقت كل التوقعات فيداً بيد نستطيع مسح دمعة يتيم ووضع البسمة على وجه محروم إخوانكم يستغيثون بكم بعد الله عز وجل فلا تخيبوهم وقدموا ما تستطيعون من خلال مكاتب الجمعية وارقام الحسابات والموقع الالكتروني
absppodv.org
مع تحيات الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني ايطاليا
27/10/2021

Lascia un commento

Il tuo indirizzo email non sarà pubblicato. I campi obbligatori sono contrassegnati *